الإثنين 22 ديسمبر 2014

تحطم طائرة اسرائيلية قرب الحدود المصرية

يوليو 14, 2013
تحطم طائرة اسرائيلية قرب الحدود المصرية

شبكة علم مصر الاخبارية

تحطّمت، مساء الأحد، طائرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي، قرب الحدود المصرية الإسرائيلية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر موقع «والا» القريب من الاستخبارات الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يفحص مكان الحادث، لمعرفة أسباب وقوعه، فيما لم يصدر تعليق رسمي حول الحادث.

كان الجيش الإسرائيلي عزز تواجده في منطقة الحدود مع مصر بعد اشتباكات، مساء الأحد، بين خلية مسلحة وعناصر من الجيش المصري، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

ولم يستبعد الجيش الإسرائيلي إمكانية أن الخلية المسلحة كانت تحاول مهاجمة أهداف إسرائيلية، بحسب الصحيفة.

وفي السياق ذاته، قال شهود عيان مصريون في سيناء وفلسطينيون في قطاع غزة إنهم سمعوا أصوات اشتباكات مسلحة عنيفة الساعة 6.30 مساءً، شرق معبر كرم أبو سالم أقصى جنوبي قطاع غزة على الحدود بين إسرائيل والأراضي المصرية.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي كان أحد أطراف هذه الاشتباكات، وأوضحوا أنهم شاهدوا جنودًا من الجيش الإسرائيلي يطلقون النار تجاه هدف داخل الأراضي المصرية.

كانت عبوة ناسفة قد انفجرت مستهدفة مدرعة للجيش المصري على طريق «الشيخ زويد – رفح»، بحسب الشهود.

وشهدت سيناء منذ إقالة الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الجاري العديد من الهجمات، نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.

ووصل عدد القتلى الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في سيناء، خلال أسبوع، إلى 12 قتيلًا بين مدنيين ومجندين وضباط في 27 هجوماً، استهدف نقاطًا أمنية وأهدافًا عسكرية، ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو الجاري، وذلك عقب عزل الجيش المصري لمرسي.

 

Face book Comments

اترك تعليقك